المهندس الكويتي

جديد الأخبار

منتدى المهندس



جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار الموقع
معايير البناء لتوفير الطاقة
معايير البناء لتوفير الطاقة
08-12-2013 01:35


في جميع أنحاء العالم، قامت الدول والولايات والمدن بتطوير معايير بناء "صديقة للبيئة" بشكل تطوعي. ففي الولايات المتحدة، هناك برنامج تأهيل يسمى LEED (الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة)، والذي تم وضعه بواسطة المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء الذي لا يهدف للربح. ويقوم البرنامج بتقدير جميع نواحي التصميم والبناء والتشغيل، غالبًا للبناء واسع المدى، مثل المباني الحكومية والمدارس والمساحات التجارية. وقد تم اعتماد نظام LEED في العديد من الدول، منها الهند وإسرائيل وكندا. كما يوصي معهد المعايير والأبحاث الصناعية في ماليزيا بمعايير الأبنية الخضراء لتلك الدولة.

في الولايات المتحدة، قامت مدينة بولدر بكولورادو بتطوير نظام النقاط المفصل الخاص بها للمباني الموفرة للطاقة. حيث لن يتم اعتماد التصميمات المعمارية ما لم تحز على عدد محدد من النقاط، مقابل عناصر معينة مثل العزل والأسس الخرسانية مُسبقة الصب وزراعة أشجار التظليل والنوافذ الموفرة للطاقة. كما يتطلب برنامج بولدر أن يتم تفكيك المنازل بدلاً من هدمها وأن يتم إعادة تدوير 65% على الأقل من تلك المواد.%

هناك أيضًا برامج لتمييز الأجهزة والمنتجات الموفرة للطاقة. ففي الولايات المتحدة، قامت وكالة الحماية البيئية بوضع برنامج "Energy Star" في عام 1992 لهذا الغرض. ومؤخرًا، قامت الوكالة بتخصيص مباني Energy Star أيضًا. وهناك وكالات أخرى لا تهدف للربح تشجع النواحي المختلفة لتوفير الطاقة في جميع أرجاء العالم. ومن أمثلة ذلك "اتحاد توفير الطاقة"، الذي تأسس في الولايات المتحدة ولكنه يدعم البرامج لتوفير المزيد من الطاقة في جميع أنحاء العالم، في مناطق مثل الصين وشرق أوروبا.

عند استخدام معايير البناء المختلفة المتاحة والبحث عن الأجهزة الموفرة للطاقة لاستخدامها في المنزل، فإن الباني/المالك بذلك يمتلك التوجيهات اللازمة لمعرفة كيفية بناء منزل يستهلك طاقة أقل بداخله.

دعونا نُلق نظرة عن قرب على كيفية بناء منزل موفر للطاقة. ما هو نوع الجدران والسقف والعزل الذي يقوم بأفضل وظيفة في تقليل استهلاك الطاقة؟[/color][/size]

رابط الخبر

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2292


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



تقييم
1.02/10 (269 صوت)